إختراق هواتف الآندرويد بواسط رسالة نصية فقط!



هواتف نظام تشغيل الآندرويد قد أصبحت اليوم من بين أكثر أنواع الهواتف إنتشارا على مستوى جميع أنحاء العالم و إذا كنت تمتلك واحدا فيستحسن أن تكون على حذر لأنه قد أصبح يمكن إختراق هواتف الآندرويد بواسطة رسالة نصية فقط !

معلومة مربكة و موضوع خطير جدا يعود في الأصل إلى باحثين في مجال الأمن و الحماية حيث تم إكتشاف على أن 95 بالمئة من الهواتف و الأجهزة العاملة بنظام تشغيل الآندرويد إصدار 2.2 و 5.1 يعاني كل منهما من خلل أمني يجعلهما عرضة للإختراق في أي وقت و للعلم نحن هنا نتحدث عن الآندرويد المصاصة و كذلك الكيت كات و هذا يعني أن هناك ما يزيد عن أكثر من 950 مليون جهاز آندرويد قابل و معرّض للإختراق من طرف القراصنة .


إختراق هواتف الآندرويد بواسط رسالة نصية فقط!
جميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الآندرويد من الإصدار المذكور هي مفتوحة للقراصنة و هذا يعني أن إختراق هواتف الآندرويد متاح لدى العديد من القراصنة بطرق سهلة جدا .

شركة Zimperium المتخصصة في الأمن و الحماية قد كان لديها أيضا رأي في هذا الخلل و هي تعتبر من بين أقوى الشركات و يكمن الخلل في هواتف الآندرويد في ضعف أحد المكونات الأساسية لنظام تشغيل الآندرويد و الذي يسمى “Stagefright,” حيث يمكن إختراق هواتف الآندرويد عن طريق الوسائط المتعددة مثل الفيديوهات و الصور و مختلف الملفات الصوتية ، و القراصنة يستغلون هذا الخلل عن طريق إرسال رسائل MMS من أجل تنفيذ هجومهم على أجهزة الآندرويد .

المحزن في الأمر بالنسبة لبعض مستخدمي أجهزة الآندرويد أنه من غير المحتمل إصلاح هذا الخلل خصوصا في إصدارات نظام تشغيل الآندرويد القديمة لأن شركة جوجل لم تعد تقوم بتدعيمها .

كما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن القرصان يقوم بإختراق هاتف الآندرويد عن طريق رسالة نصية MMS ، و كل ما يحتاجه الهاكر من أجل تنفيذ المهمة هو رقم الهاتف الخاص بك .


إختراق هواتف الآندرويد بواسط رسالة نصية فقط!
Stagefright تقنية ضعيفة موجودة في أغلب هواتف الآندرويد و بالنسبة للخبراء فإن جميع أجهزة الآندرويد التي تحتوي عليها فإنها عرضة للإختراق طالما أن الشركة المصنعة لم تقم بإتخاذ أي إجراء من أجل حماية مستخدمي نظام تشغيل الآندرويد ، و لشدة خطورة الأمر فإنه قد تقرر عقد مؤتمر في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية في الخامس من الشهر القادم عن هذا الموضوع ، و ذلك في إطار إجتماع للخبراء تحت عنوان : Stagefright رمز مخيف في قلب هواتف الآندرويد .

أجهزة نظام تشغيل الآندرويد بسبب Stagefright تعتبر ضعيفة جدا أمام هجمات المخترقين حيث يمكنها بسهولة عن طريق رسائل نصية MMS تتضمن أي ملف من ملفات الوسائط المتعددة التعرض للإختراق بسهولة ، و المدة التي يمكن أن يستغرقها إصلاح هذا الخلل لا يمكن تحديدها في الوقت الحالي هذا في حالة ما إذا كانت الشركات المصنعة قد قررت إصلاح ، و المؤتمر الذي سوف ينعقد بهذا الشأن سوف يقوم بالكشف عن كل ما يخص موضوع إختراق هواتف الآندرويد .



يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الزوار

جميع الحقوق محفوضة ل المحترف الجنوب
صمم ب كل من طرف : محترفي الحاسوب