إختراق الأجهزة عن طريق تحديث الويندوز 10 من طرف القراصنة



لم يمضي على إطلاق نظام تشغيل الويندوز 10 سوى ايام قليلة جدا لا تتعدى اسبوع ، لكن بعد إصدار الويندوز 10 بشكل رسمي من طرف شركة مايكروسوفت فإن عددا كبيرا جدا من المستخدمين قد سارعوا بتحميل تحديث الويندوز من أجل الحصول على نسخة مفعلة و قانونية من مايكروسوفت على الأجهزة الخاصة بهم بما أن نظام تشغيل الويندوز 10 متاح للإستخدام مجانا لمدة سنة كاملة .
و حدث كبير مثل هذا يعتبر فرصة كبيرة للقراصنة من أجل إستغلال إقبال المستخدمين على تحميل الويندوز 10 و خداعهم من أجل إختراق الأجهزة الخاصة بهم ، لهذا فإن هناك فريقا من القراصنة لازال مجهول الهوية إلى الآن قام بإختراق العديد من الأجهزة الخاصة بالمستخدمين عن طريق إستغلال الويندوز 10 و بطريقة سهلة جدا .
é
حسب ما أفصح عنه باحث أمني من شركة Cisco Systems فإن بعض القراصنة يقومون بإرسال رسائل إلكترونية إلى مستخدمي أنظمة تشغيل الويندوز تطلب منهم التحديث إلى نظام تشغيل الويندوز عن طريق تحميل بعض الملفات مجهولة المصدر ، حيث تكون هذه الملفات ملغمة و تحتوي على برمجيات خبيثة بعد تنصيبها على الجهاز يتمكن القراصنة من السيطرة على الجهاز الخاص بالمستخدم و الحصول على جميع بياناته الشخصية و المفات الخاصة به ، و حتى تقوم بإسترجاع بياناتك و ملفاتك فإنه يجب عليك دفع مبلغ مالي يعتبر بمثابة فدية للقراصنة .
1

إستراتيجية محكمة أصبح ينتهجها القراصنة من أجل السيطرة على أجهزة المستخدمين في ظل إستغلال موجة الإقبال على نظام تشغيل الويندوز 10 ، لهذا فإن شركة Cisco Systems قد قامت بنتبيه و تحذير المستخدمين لأنظمة تشغيل الويندوز من الموافقة على تحميل اي ملفات تنتج عن رسائل إلكترونية بهدف التحديث إلى نظام تشغيل الويندوز 10 .


و تعتبر هذه الخطة التي إعتمدها هؤلاء القراصنة من اجل إختراق أجهزة المستخدمين خطة بليدة نوعا ما لأن شركة مايكروسوفت تقوم بإرسال تحديث الويندوز 10 عن طريق إشعار من نظام تشغيل الويندوز و ليس رسالة إلكترونية تطلب فيها من المستخدم تحميل بعض الملفات ، لكن كعادة القراصنة المتسللين فإنهم يستغلون جهل المستخدم العادي ببعض المعلومات المهمة من أجل الإيقاع به و سرقة بياناته .
إلى هنا تنتهي هذه التدوينة و لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك عن طريق الظغط على أزرار المشاركة في مواقع التواصل الإجتماعي لأنها حتما قد تفيد أحدا من اصدقائك .
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الزوار

جميع الحقوق محفوضة ل المحترف الجنوب
صمم ب كل من طرف : محترفي الحاسوب